كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا COVID-19 في العمل على وظائف دوت كوم

Website Admin Team مارس 28, 2020 مارس 28, 2020
-A A +A
كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا COVID-19 في العمل على وظائف دوت كوم

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا COVID-19 في العمل

أصبح الجميع يعيش فى هذه الأيام حالة من الفزع والهلع , وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد أو ما يسمى علمياً COVID-19 , خاصة من هم مضطرون إلى النزول من منازلهم بشكل شبه يومي للذهاب إلى عملهم , وسبب هذا الخوف هو الخوف من الاختلاط والعدوى بفيروس كورونا المستجد COVID-19 ,الذي إجتاح العالم أجمع بسبب تشابه فيروس كورونا الى حد كبير مع فيروس الانفلونزا العادية .

ظهور فيروس كورونا COVID-19 

ظهر فيروس كورونا أول مرة وإنتشر في مدينة ووهان في دولة الصين, وبدأ بالانتشار سريعاً نظراً لإن أعراضه تشبه أعراض الانفلونزا العادية , فاستمر المصابون بمخالطة الناس دون قلق كما ان فترة حضانته في الجسم قد تصل ال ١٤ يوم دون ظهور اعراض مما يتسبب في نشره دون الشعور بذلك .
ولهذا قمنا بكاتبة هذه المقالة الهامة والتى نرجوا أن تكون فيها منفعة للجميع 

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا المستجد COVID-19

1 - تقوية المناعة والحفاظ على الجسم يقى من الإصابة بفيروس كورونا COVID-19

من الهام معرفة أن مناعة الجسم كلما كانت جيدة كلما كان هناك عائق لوصول المرض إليك , وحتى إذا تعرضت للإصابة بفيروس كورونا COVID-19 فإن مناعتك القوية سوف تسيطر عليه ويتم الشفاء منه , لذلك يجب الحفاظ على مناعة جسمك وتقويتها من خلال التغذية الصحية السليمة والنوم الجيد والابتعاد عن أي شيء قد يضعفها , وأيضاً عدم الخوف الزائد الذي يؤدي إلى إضطراب الحالة النفسية , حيث أن هذا يضعف المناعة ويجعلها في أقل مستوياتها مما يجعلك عرضة للاصابة بأي مرض .

2 - تجنب الإختلاط المباشر مع الأخرين

حيث ان الإختلاط المباشر مع الأشخاص الأخرين من الزملاء في العمل , والتخلص من العادات التي توارثناها واعتدنا عليها مثل المصافحة والتقبيل وما الى ذلك , وأيضاً تبادل الأدوات بين الجميع بدون تعقيم , حيث أن هذه التصرفات خاصة في هذه الفترة قد تكون سبب العدوى وإنتشار فيروس كورونا بين الاشخاص .

3 - الإبتعاد عن الأسواق والمواصلات المزدحمة 

حيث أنه من السهل جدا ملامسة الأسطح التى يتواجد عليها الفيروس أو التعرض لرذاذ من احد الأشخاص المجاورين لك بما يسبب في ذلكإصابتك بالفيروس كورونا .

4 - النظافة المستمرة  

يجب أن تغسل يديك باستمرار بالطريقة الصحيحة والتى أوصت بها منظمة الصحة العالمية , وتجنب لمس الانف والعينين والفم اثناء العمل , ويفضل ارتداء الكمامات اذا كان المكان مزدحماً , وتجنب الأطعمة التى تأتى من مصادر غير موثوقة .



الان يمكنك التعليق على المقال من اسفل المقال بدون تسجيل فقط ضع تعليقك او استفساراتك وسوف نرد عليك

شارك المقال لتنفع به غيرك

Website  Admin Team

الكاتب Website Admin Team

إبحث عن وظائف اليوم و وظائف خالية من جميع مواقع التوظيف في مكان واحد وظائف دوت كوم. facebook twitter instagram youtube telegram email

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

4663409584181119829
https://www.wzaeif.com/